الجودة: هي الإتقان والعمل الحسن والجودة مطلوب تحقيقها
حيث جاءت رؤية المملكة للجودة الوطنية والتي أطلقت في المؤتمر الوطني الثالث للجودة 1432هـ «المملكة العربية السعودية بمنتجاتها وخدماتها معيارًا عالميًا للجودة والإتقان في عام 2020 م» لتكون بمثابة البوصلة التي ستقود وتوحد كافة الجهود المبذولة
أهمية الجودة الشاملة في التعليم فيما يلي:
1 - ضبط وتطوير النظام القيادي والتعليمي داخل المدرسة.
2 - الارتقاء بالمستوى المعرفي والمهاري والنفسي والاجتماعي للطلاب.
3 - رفع كفاءة ومستوى أداء المعلمين والإداريين.
4 - توفير التعاون والتفاهم وبناء العلاقات الإنسانية بين جميع منسوبي المدرسة بما فيهم الطلاب.
5 - مشاركة جميع منسوبي المدرسة في اتخاذ القرار وتطوير الأداء بعيداً عن المركزية.
6 - رفع مستوى الوعي والإدراك لدى المعلمين والطلاب تجاه عمليات التعليم والتعلم.
7 - تطوير وتحسين المخرجات التعليمية بما يتماشى مع السياسات والأنظمة وإرضاء جميع المستفيدين.
8 - إيجاد الثقة المتبادلة بين المدرسة والمسئولين والمجتمع.
9 - إيجاد بيئة داعمة للتطوير المستمر.
احتفلت الثانوية الـ/14 باليوم العالمي للجودة
الخميس 1438/2/24هـ, لنشر مفهوم وثقافة الجودة.
حيث جاءت رؤية المملكة للجودة الوطنية والتي أطلقت في المؤتمر الوطني الثالث للجودة 1432هـ «المملكة العربية السعودية بمنتجاتها وخدماتها معيارًا عالميًا للجودة والإتقان في عام 2020 م» لتكون بمثابة البوصلة التي ستقود وتوحد كافة الجهود المبذولة
أهمية الجودة الشاملة في التعليم فيما يلي:
1 - ضبط وتطوير النظام القيادي والتعليمي داخل المدرسة.
2 - الارتقاء بالمستوى المعرفي والمهاري والنفسي والاجتماعي للطلاب.
3 - رفع كفاءة ومستوى أداء المعلمين والإداريين.
4 - توفير التعاون والتفاهم وبناء العلاقات الإنسانية بين جميع منسوبي المدرسة بما فيهم الطلاب.
5 - مشاركة جميع منسوبي المدرسة في اتخاذ القرار وتطوير الأداء بعيداً عن المركزية.
6 - رفع مستوى الوعي والإدراك لدى المعلمين والطلاب تجاه عمليات التعليم والتعلم.
7 - تطوير وتحسين المخرجات التعليمية بما يتماشى مع السياسات والأنظمة وإرضاء جميع المستفيدين.
8 - إيجاد الثقة المتبادلة بين المدرسة والمسئولين والمجتمع.
9 - إيجاد بيئة داعمة للتطوير المستمر.
احتفلت الثانوية الـ/14 باليوم العالمي للجودة
الخميس 1438/2/24هـ, لنشر مفهوم وثقافة الجودة.
تعليقات
إرسال تعليق